تسجيل الدخول

خليفة عبدالله العجيل

رئيس جهاز المراقبين الماليين

بسم الله الرحمن الرحيم

أتى القانون رقم (23) لسنة 2015 بإنشاء جهاز المراقبين الماليين ليؤكد على أهمية دور الرقابة المالية المسبقة في دولة الكويت وذلك دعماً من قبل المشرع للتوجه الحكومي الساعي إلى ضمان الشفافية والنزاهة والوضوح في الأداء المالي العام وتقرير المصداقية والثقة في الإجراءات المالية.

تأتي مسيرة الجهاز اليوم لتعزيز الدور المحوري والمهم لوظيفة المراقب المالي، والذي يُعتبر أحد أهم ركائز الدورة المستندية المالية للدولة، وبالرغم من الطبيعة الرقابية لعمل المراقبين الماليين إلا أن الجهاز لا يغفل دوره الإستشاري للوحدات المالية في الدولة.

نسعى في الجهاز من خلال تطبيق أحكام القانون رقم (23) لسنة 2015 ولائحته التنفيذية إلى أن نكون شريك مُقوم ومُطور للجهات الحكومية، حيث تأتي الشراكة في طبيعة مسؤلياتنا الرقابية، ويأتي التقويم من خلال توجيه الجهات نحو تطبيق ملاحظات المراقبين على الأداء المالي للدولة وتقديم الإستشارات المالية لها.

ننعم ولله الحمد في دولة الكويت، في ظل قائد المسيرة أمير البلاد صاحب السمو الشيخ / نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بدولة مؤسسات متقابلة ومتعاونة كل منها في مجاله، تقوم على مبادئ الإخلاص والثقة في أعمالها وتشكل فيما بينها حلقات متصلة تهدف إلى التشريع والرقابة والبناء بهدف ديمومة الدولة و بناء الإنسان على هذه الأرض الطاهرة.

ويأتي جهاز المراقبين الماليين كأحد هذه الحلقات المتصلة ونسعى من خلال رقابتنا إلى تحقيق الأهداف السامية التي وضعت لإنشاء الجهاز.

نسأل المولى عز وجل أن يوفقنا وإياكم نحو تحقيق الإزدهار لبلدنا الغالية، متمنين للجميع دوام التوفيق.

خليفة عبدالله ضاحي العجيل

رئيس جهاز المراقبين الماليين